العناية بالشعر

نصائح غسل الشعر | اهم ست نصائح قبل غسل الشعر وبعده

نصائح لغسل الشعر

نصائح قبل غسل الشعر ونصائح بعد غسل الشعر فماذا تكون؟!

يرتكب معظمنا أخطاء أثناء متابعة عملية غسل الشعر. فنحن نقوم بغسل الشعر لمجرد كونه جزء من روتيننا اليومي دون التفكير في الأمر مرتين. لكنها قد لا تكون بهذه البساطة. فإن الطريقة التي تغسل بها شعرك يمكن أن تكون الفرق بين يوم جيد لشعرك أو سيء. 

هناك تقنيات معينة يمكن أن تساعدك على غسل شعرك بالطريقة الصحيحة، وفي نفس الوقت تعزز صحة شعرك.

نصائح قبل غسل الشعر

  • إضافة الزيت على الشعر قبل إضافة الشامبو

تدليك الشعر بالزيت قبل الاستحمام هو من أهم خطوات نظام العناية بالشعر ومن طرق تنعيم الشعر. فتدليك ففروة الرأس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بنوع أو أكثر من الزيوت الطبيعية مثل (زيت الزيتون، زيت الللوز، زيت الخروع) مع إضافة كبسولات فيتامين E يساهمان معًا في إيقاف تساقط الشعر. ومن ثم، قومي بشطف الشعر بعد إضافة تركيبة الزيوت إليه بعد 3 ساعات.

  • تمشيط الشعر قبل استخدام الشامبو

تمشيط الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو بإمكانه تخفيف عقد الشعر. وبالتالي عندما يجف شعرك يمكن إزالة العقد بسهولة. من الصعب فك تشابك الشعر عندما يكون مبللاً. كما أن الشعر المبلل ضعيف وأكثر هشاشة ويمكن أن يتكسر بسهولة.

  • استخدام ماسكات للشعر 

من الأخطاء الشائع حدوثها هو عدم استخدام ماسكات الشعر. يجب استخدام قناع شعر واحد على الأقل مرتين في الأسبوع هي من طرق حماية الشعر من التلف والحفاظ عليه جميلاً مع غسل الشعر جيدًا عند إزالة ماسك الشعر. ويمكنك التبديل بين إضافة ماسك للشعر أو إضافة نوع أو أكثر من الزيوت الطبيعية من مرة إلى اثنين في الأسبوع.

نصائح بعد غسل الشعر 

بعد غسل الشعر ماذا افعل” يأتي هذا السؤال ويلاحق تفكيرنا مرارُا وتكرارُا وذلك لضرورة اتخاذ خطوات صحيحة لشعر صحي أكثر. وهذه الخطوات هي:

  1. إزالة الماء الزائد

بعد غسل الشعر، اعصري برفق الماء الزائد عن طريق لف شعرك بمنشفة ناعمة أو قطعة قماش قطنية. تجنبي فرك الشعر بشدة حتى لا يتساقط.

  1. ضعي سيرم للشعر

ضعي سيرم يترك على الشعر بعد تجفيفه بالمنشفة للحفاظ على رطوبة شعرك وتألقه الطبيعي وإضافة لمعة مميزة للشعر.

  1. فك تشابك الشعر

لفك تشابك شعرك بلطف باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان لمنع تساقط الشعر. وفي حالة تمشيط الشعر قبل الاستحمام ستلاحظين اختفاء عقد الشعر بكل ملحوظ وهي من طرق إيقاف تساقط الشعر.

7 Things You Should Do Before, During and After Shampooing (makeupandbeauty.com)

Best Hair Wash Tips To Wash Your Hair The Right Way – Our Top 10 Tips (stylecraze.com)

How To Wash Your Hair Properly? – Vedix

How to wash hair correctly: Tips from experts (today.com)

Things to do before washing your hair – Times of India (indiatimes.com)